أخبار عاجلة

القاعدة تشيد بداعش.. وتكشف تفاصيل حادثة منفذ “الوديعة” السعودي

السعودية/ نبأ- رحب أحد قياديي القاعدة في اليمن في شريط فيديو بث على شبكة الأنترنت بقيام "الدولة الاسلامية" داعش وتوالي انتصاراتها في العراق، وتجنب الربيش ذكر "الدولة الإسلامية" وزعيمها البغدادي، والذي أعلن نفسه خليفة للمسلمين في العالم.
 
وقال منظر تنظيم "القاعدة في الجزيرة العربية" ابراهيم الربيش "اهنئ جميع المجاهدين في شتى الجبهات وجميع المسلمين للانتصارات التي حققها اخواننا في العراق".

وأضاف "من الذي لا يفرح بانتصار أهل السنة ودحر عصابات المالكي، التي أذاقت أهل السنة، وسامتهم سوء العذاب"، في اشارة إلى رئيس الوزراء العراقي المنتهية ولايته.

وقال القيادي في القاعدة "اكرر الدعوة لجميع المجاهدين إلى وقف الاقتتال والسعي جميعًا إلى دفع الصائل وتحكيم شرع الله".

وأشار إلى حادثة اختطاف التنظيم المتشدد لمنصور التركي نائب قنصل السعودية في عدن قبل سنتين، بالقول أن النظام السعودي لا زال يكابر في التفاوض مع القاعدة لاطلاق اسراه مقابل نساء التنظيم في سجون المملكة.

وهاجم الربيش الدور السعودي في الحرب على غزة، واصفا إياها بالوقاحة بسبب احكامها الحصار واغلاق المعابر، عن طريق حليفها السيسي، مقابل فتحها للاسرائيليين، حسب تعبيره.

وكشف القيادي في تنظيم القاعدة، عن تفاصيل "غزوة" شرورة، على منفذ الوديعة الحدودي مع اليمن (8 يوليو 2014)، متهما النظام السعودي بالتسبب بقتل جنوده بسبب رفضه التفاوض مع المسلحين. مشيرا إلى أسباب العداء للنظام السعودي، موافقته على اقلاع الطائرات بلا طيار من أراضيه لقصف مواقع القاعدة في اليمن.