أخبار عاجلة

غارات سعودية تقتل مواطنين في مآرب ولحج

اليمن/ نبأ – صدّ الجيش اليمني محاولة تقدّم كبيرة لميليشيات العدوان في اتّجاه مديرية المصلوب في الجوف شمال البلاد، بعد معارك عنيفة، مكبّداً إياها خسائر كبيرة، كما تمكن من التصدّي لمحاولة تقدّم أُخرى باتجاه مديرية الغيل، في وقت كثفت الميليشيات قصفها المدفعي والصاروخي على مناطق متفرقة من مُديريات المتون والزاهر والمصلوب وسط تحليق مكثف لطائرات العدوان.

الى ذلك، لقي ستة مواطنين بينهم أطفال حتفهم إثر غارة جوية لطيران العدوان السعودي على منطقة المحلة جنوب مدينة الحوطة بمحافظة لحج جنوب البلاد، بحسب ما أوضحت مصادر محلية، فيما بررّ اعلام العدوان الجريمة بأنها غارة خاطئة لقواته.

في سياق متصل، ارتفعت حصيلة ضحايا الغارة التي استهدفت مديرية حريب القراميش بمحافظة مأرب إلى ستة شهداء وثمانية جرحى.

كما وشن طيران العدوان غارات على العديد من المواقع في مدينة الحوطة وضواحيها، حيث استهدف مصنعا للمياه شمال المدينة ومنازل شرق المدينة لمواطنين، دون أنباء عن وقوع ضحايا.

في المقابل، يواصل أبناء سنحان تقديم الدعم المعنوي والمادي للجيش حيث قدّم المواطنون في قرية السواد والخمسين قافلةً غذائية مجدّدين وفاءهم للجيش والوطن
في إطار متصل، دعت منظمة “أطباء بلا حدود” الهولندية كل الأطراف في اليمن لأخذ خطوات سريعة لإنهاء معاناة المدنيين، وللتأكد من سلامة المرافق الصحية و العاملين في المجال الصحي وإعطائهم الفرصة للعمل لأداء عملهم بشكل فعّال وبأمان.

هذا وأكد رئيس المجلس السياسي لـ”أنصار الله” صالح الصماد أن الأمريكيين والنظام السعودي يسعون لإفقار الشعب اليمني وتدميره في مقابل الدعم السخي والواضح لـ”القاعدة” و”داعش”، داعياً الشعب اليمني للتحلي باليقظة.