أخبار عاجلة
عشقي (وسط الصورة) وأعضاء الوفد السعودي جنباً إلى جنب مع أعضاء الكنيست الإسرائيلي، خلال زيارة الوفد الأخيرة إلى إسرائيل

الإذاعة الإسرائيلية: وفد إسرائيلي سيزور السعودية

فلسطين المحتلة/ نبأ/ وكالات – كشفت الإذاعة الإسرائيلية عن تحضيرات لزيارة سيقوم بها نواب من أحزاب إسرائيلية إلى السعودية، وذلك عقب زيارة الجنرال السعودي السابق أنور عشقي إلى إسرائيل.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن النائب في الكنيست الإسرائيلي عيساوي فريج من حزب “ميرتس” كشف عن “استعدادات وتحضيرات تتخذ على قدم وساق لترتيب زيارة لنواب من أحزاب المعارضة الإسرائيلية للسعودية”.

في السياق نفسه، أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية إيمانويل نحشون، يوم الأحد 24 يوليو/تموز 2016م، أن عشقي التقى خلال زيارته إلى إسرائيل مع المدير العام للخارجية الإسرائيلية دوري غولد المقرب من رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو في فندق فخم في القدس الغربية، موضحاً “التقى الرجلان في واشنطن” في الماضي، قائلاً: “غولد لم يكن في حينه مديراً عاماً لوزارة الخارجية”.

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية، فإن عشقي، الذي يترأس “مركز الشرق الأوسط للدراسات الاستراتيجية والقانونية” في جدة، “ليس بإمكانه زيارة إسرائيل من دون موافقة السلطات السعودية”. والتقى عشقي، أيضاً، الميجور جنرال يوآف مردخاي رئيس الإدارة المدنية التابعة لوزارة الدفاع الإسرائيلية، والمسؤولة عن تنسيق أنشطة الجيش في الأراضي الفلسطينية المحتلة.