أخبار عاجلة

أبرامز: محاكمة رجب هي التي تقوّض هيبة البحرين

البحرين/ نبأ – عن تجريم سلطات البحرين للحقوقي نبيل رجب على خلفية رسالته المنشورة في صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، نشر مجلس العلاقات الخارجية، مقالا لنائب مستشار الامن القومي الاميركي الاسبق أليوت إبرامز.

الكاتب في مقاله اشار الى ان رجب المعتقل منذ شهر يونيو/حزيران 2016م، يواجه حكما بالسجن 15 عاما على خلفية إنتقاداته لسياسات الحكومة. في الرابع من سبتمبر/أيلول نشرت “نيويورك تايمز” رسالة لرجب، جددّ فيها الحديث عن انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين ما دفعه لمواجهة جديدة وهي تهمة إذاعة أخبار وبيانات وإشاعات كاذبة ومغرضة تنال من هيبة البلاد واعتبارها.

المقال أوضح أن إدعاءات الحكومة البحرينية هي أكثر ما ينال من هيبة البحرين وإعتبارها إضافة إلى الإنتهاكات المتواصلة لحقوق الإنسان. وإعتبر ابرامز أن رجب يحاول إعادة هيبة الدّولة واعتبارها من خلال الضّغط عليها للتّصرف بشكل لائق.

ورأى المقال أنه في الواقع فإن كل ما تقوله الحكومة والأسرة الحاكمة كاذب، كما أن القوانين الجنائية التي تجرم نشر الأخبار الكاذبة باتت بحد ذاتها انتهاكات لا يمكن الدّفاع عنها لحرية التّعبير والصّحافة، معتبرا أن البحرين تسلك مسارًا خاطئًا.

وإنتهى الكاتب إلى أن التّهم الإضافية الموجهة إلى نبيل رجب، على خلفية كتابته الرسالة الآنفة الذكر، تظهر إلى أي مدى ابتعدت البحرين عن المجتمع المحترم والقانوني منذ سنوات، وهو الامر الذي يدمير هيبة الدّولة يختم ابرامز مقاله.