أخبار عاجلة

الصحة: مراقبة أمراض موسم الحج ستكون بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية

السعودية/ نبأ- أكدت وزارة الصحة السعودية أن الإجراءات الوقائية ضد الأمراض الوبائية والمعدية في موسم الحج تجري بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

وقالت انها أطلعت سفارات المملكة في الخارج بالاشتراطات الصحية الواجب التزام الحجاج بها، وفقاً لصحيفة "الشرق الأوسط" المحلية.

أما عن التجهيزات الطبية لموسم الحج، فقد وجه وزير الصحة  بزيادة غرف العزل في المشاعر المقدسة لضمان عدم تسرب أي حالات معدية، وذلك عبر 4 مستشفيات في منى ومثلها في عرفة تستوعب 5 آلاف سرير منها 500 سرير عناية مركزة. بالإضافة إلى توفير طاقم طبي يصل عدده الإجمالي إلى 22 ألف طبيب واستشاري وممرض واختصاصي موزعون في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وأفادت الوزارة  إن الإجراءات الصحية الجديدة تركز على القادمين من دول الحزام الإفريقي، والتأكد من تطعيم هذه الدول لمواطنيها القادمين للحج، وفي حال وصل حاج لا يحمل شهادة تطعيم يجري تطعيمه في المطار.

يذكر أن وزارة الصحة السعودية، نصحت المواطنين والمقيمين في المملكة، بعدم السفر إلى ليبيريا وسيراليون وغينيا في غرب افريقيا، حتى إشعار آخر، بسبب تفشي الإصابة بفيروس "إيبولا" بتلك الدول.

جاء ذلك في أعقاب الخطوة الاحترازية التي اتخذتها المملكة منذ شهر إبريل الماضي بالتوقف عن إصدار تأشيرات العمرة والحج لهذه الدول خلال عام 2014، بسبب تفشي الفيروس.