أخبار عاجلة

حماس: لا موافقة على أي قرار لا يتضمن رفع الحصار.. وعباس من القاهرة يؤيد تهدئة طويلة مع الإحتلال

فلسطين/ نبأ- قال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية حماس محمود الزهار، الجمعة، أن المقاومة لن تقبل بأي قرارات دولية تمس بسلاحها ولا تتضمن رفع حصار قطاع غزة للتهدئة مع الإحتلال الإسرائيلي.

وأضاف إن "المقاومة الفلسطينية لن تقبل أي قرارات دولية تمس بسلاح المقاومة وأدواتها، ولا ترفع الحصار كاملا برا وبحرا وجوا عن غزة ".

ودعا الزهار إلى استثمار الانتصار في غزة بشكل سياسي "ضمن برنامج مقاوم يقدم البديل عن مسار أوسلو الذي وصل إلى طريق مسدود".

إعلان المقاومة الفلسطينية جاء تعقيبا على تحركات أوروبية لاستصدار قرار جديد من مجلس الأمن الدولي يهدف إلى إنهاء العدوان على غزة والمستمر منذ أكثر من شهر. وتطالب عدة دول أوروبية منها فرنسا والمانيا  بوقف إطلاق نار فوري ودائم يضع حداً لاستهداف الاراضي المحتلة وإنهاء العمليات العسكرية في قطاع غزة، إلى جانب رفع الحصار عن القطاع ووضع نظام يتيح مراقبة تدفق البضائع إليه.

يأتي ذلك فيما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة مساء الجمعة عن ارتفاع الحصيلة الإجمالية للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ ستة أسابيع إلى 2092 شهيدا بعد وفاة عدد من الجرحى متأثرين بجروحهم.

في نفس السياق، كشف الرئيس الفلسطيني محمود عباس عقب اجتماعه مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم، أن القاهرة ستوجه الدعوة الى الفلسطينيين والإسرائيليين لاستئناف المفاوضات حول "تهدئة طويلة"، مشيراً إلى أن السلطة الفلسطينية ستتحرك في إطار رفع شكاوى ضد إسرائيل لدى الجهات المعنية في المجتمع الدولي بشأن مخالفة الاحتلال للقانون والمواثيق الدولية.