أخبار عاجلة

الشيخ عبد الأمير قبلان يطالب بتفعيل التعاون الدولي لمواجهة الإرهاب

لبنان / نبأ – طالب نائب رئيس «المجلس الإسلامي الشيعي الأعلي» في لبنان الشيخ عبد الأمير قبلان، بتفعيل التعاون الدولي لمواجهة خطر الإرهاب التكفيري الذي يستهدف كل الشعوب والدول.

وقال الشيخ قبلان خلال استقباله سفيرة هولندا في لبنان هاستر سمسون اليوم الأربعاء: علي الاتحاد الأوروبي دعم دول الاعتدال في مواجهة التطرف، وأن يتعاون مع الدول العربية والإسلامية المعتدلة لضرب التطرف الذي يشكل خروجا عن الاستقامة والعدالة والإنسانية فالإرهاب عدو الإنسانية ولا يمت إلي الإسلام بصلة لان الإسلام رحمة وتعاون وأمر بالمعروف.

ولفت قبلان إلي أن التربية الدينية تحقق التسامح والإصلاح عند الفرد والإسلام دين سماوي فيه خير وبركة وهو رحمة للعالمين يأمرهم بالمحبة والتسامح والتعاون علي الخير والصلاح.

وأكد علي ضرورة توطيد التعاون بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية وسوريا لمكافحة الإرهاب، معتبرًا أن التعاون القائم بين إيران وسوريا يحقق فضلاً علي الشعوب والدول في مواجهة الإرهاب فالتواصل ضروري ومهم.

وقال الشيخ قبلان: إن لبنان ينعم بالعيش المشترك بين المسلمين والمسيحيين ونحن لا نميز بين مواطن وآخر لان المواطنين إخوة فالمسلم أخ للمسيحي كما المسيحي أخ للمسلم فالمسيحي أصيل في لبنان ولا نقبل أن يتحداه احد أو يسيء إليه وعلينا كلبنانيين أن نحصن وحدتنا الوطنية بالتعاون علي الخير والعمل لحفظ لبنان وشعبه.

وفي تصريح آخر طالب الشيخ قبلان المسؤولين السياسيين في لبنان بدعم الجيش وزيادة عديده وتسليحه وتوفير كل مقومات الدعم والاحتضان في حربه علي الإرهاب وقال: علينا أن نحافظ علي لبنان من خلال دعم الجيش الذي يشكل ضمانة لحفظ الوطن وصون سيادته واستقراره (…) وعلي اللبنانيين أن يحفظوا وطنهم بحفظهم لبعضهم البعض فتتضافر جهودهم ومساعيهم لتحصين وحدتهم الوطنية وترسيخ العيش المشترك لحفظ امن واستقرار لبنان.
(نبأ / وكالات)