أخبار عاجلة

ندوة تضامنية في بيروت مع النائب الكويتي عبد الحميد دشتي

السعودية / البحرين اليوم – نظّم المؤتمر العربي والإسلامي لدعم خيار المقاومة في العاصمة اللبنانية، بيروت، ندوة تضامنية مع النائب الكويتي عبد الحميد دشتي على خلفية دعوى مرفوعة ضده من قبل وزارة الخارجية الخليفية.

أمين عام المؤتمر، يحيى غدار، ألقى كلمة في الندوة حيّى فيها الدور الذي يقوم به دشتي في مجال الدفاع عن المظلومين، ولاسيما في البحرين.
وحضرت الندوة شخصيات سياسية واكاديمية وعلماء دين، وألقى الامين العام للمؤتمر يحيى غدار كلمة بالمناسبة حيّا فيها نشاطات النائب دشتي في الدفاع عن المظلومين.

النائب دشتي ألقى في الندوة كلمةً عبر سكايب أكد فيها الاستمرار في نشاطه الحقوقي والدفاع عن قضية الشعب البحراني “وفي كل المحافل الدولية”، مبدياً عدم اكتراثه بكل الممارسات الترهيبية التي تُمارس ضده، كما أكدّ دشتي تمسّكه بالحصانة التي يمتلكها لكونه نائباً في مجلس الامة الكويتي.

رئيس منتدى البحرين لحقوق الإنسان، يوسف ربيع، قال في كلمةٍ له بأن نشاط “النائب دشتي في الدفاع عن حقوق الشعب البحراني آلم السلطة في البحرين”، معتبراً “الدعوى المرفوعة ضدّه دلالة على الاستبداد الذي تعتمده الأنظمة الخليجية”.
الوزير اللبناني السابق عصام نعمان أشاد في الندوة بدور النائب دشتي وأبدى تضامنه معه، مشددا على ضرورة الاستمرار في الدفاع عن المظلومين في العالم العربي.