أخبار عاجلة
دائرة خضراء حول أحد عناصر الجيش السعودي قبل استهدافه في موقع في جيزان

تقدم للجيش اليمني ضد تحالف العدوان

تقرير: سهام علي

يحقق الجيش اليمني و”اللجان الشعبية” ضربات موجهة في قوات تحالف العدوان بجناحيه السعودية والإمارات، كان أحدثها مقتل أكثر من 10 عناصر من القوات في كمين نصب لهم في صحراء الأجاشر في نجران، بجنوب السعودية.

وكثف الجيش اليمني و”اللجان الشعبية” حملاتهم الميدانية ضد قوات التحالف الذي يستهدف البشر والحجر في اليمن، حيث أطلقت القوة الصاروخية، ليل السبت الأحد 21 أبريل / نيسان 2019، صاروخاً بالستياً من طراز “بدر أف” على تجمعات للتحالف في معسكر الاستقبال في غرب الطوال قبالة جيزان، موقعاً عشرات القتلى والجرحى في صفوف القوات.

وفي جيزان، سيطر الجيش اليمني و”اللجان الشعبية” على مواقع للجيش السعودي في شرق جحفان، وفق ما أكد مصدر عسكري يمني، مشيراً إلى مقتل وإصابة عناصر من الجيش السعودي، وتدمير واغتنام أسلحة كانت لديه.

كذلك، أفاد مصدر عسكري يمني آخر بتدمير جرافتين عسكريتين للجيش السعودي بصواريخ موجهة في جيزان.

وتوثق عدسات الإعلام الحربي اليمني عمليات استهدافت تجمعات وتحصينات الجيش السعودي في جيزان، في الحد الجنوبي للسعودية، إذ نفذ سلاح الجو المسير ووحدة المدفعية اليمنيَّيْن عملية مشتركة استهدفت تجمعات وتحصينات الجنود السعوديين في مركز العرعر العسكري السعودي في جيزان.

وفجر الأحد، أسقطت الدفاعات الجوية اليمنية طائرة استطلاع تجسسية تابعة للعدوان في وادي آل أبو جبارة قبالة نجران، وأسقطت الدفاعات الجوية، يوم الجمعة 19 أبريل / نيسان 2019، طائرة مقاتلة صينية الصنع من طراز “وينغ لونغ” تابعة للتحالف في أجواء صعدة.

وفي محافظة البيضاء في وسط اليمن، استعاد الجيش اليمني اليمني و”اللجان الشعبية” أكثر من 20 موقعاً سيطر عليها التحالف وعناصر تنظيم “القاعدة” الإرهابي في مديرية ذي ناعم، ما أدى إلى سقوط عشرات القتلى في صفوف التحالف، بالإضافة الى تدمير آلياتهم ودفاعاتهم في المواقع، ليسهل ذلك عملية السيطرة عليها واغتنام الأسلحة والذخائر الموجودة فيها.