أخبار عاجلة

بوتين ومحمد بن سلمان يناقشان إنتاج النفط بعد زيارة بايدن تقرير: سناء إبراهيم | قراءة: حسن عواد

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وولي العهد السعودي محمد بن سلمان العلاقات الثنائية بين البلدَين والالتزام باتفاقِ تحالف “أوبك بلاس” حول إنتاج النفط.

تقرير: سناء ابراهيم
قراءة: حسن عواد

تركز البحث خلال الاتصال الهاتفي بين ولي العهد السعودي محمد بن سلمان والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في وضع النفط العالمية وتوسيع العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين.

وأوضح الكرملين، في بيان، أن الاتصال بين بوتين وابن سلمان تناول “بالتفصيل الوضع في سوق النفط الدولية، وأكدا أهمية تعزيز التنسيق داخل “أوبك بلس”.

واتفق ابن سلمان وبوتين على أنّ منظمة “أوبك” للدول المصدرة للنفط والمنتجين المتحالفين معها، الذين يشلكون سوية تحالف “أوبك بلاس”، “يوفون باستمرار بالتزاماتهم من اجل الحفاظ على التوازن والاستقرار اللازمين في سوق الطاقة العالمية”.

ولفت موقع “أكسيوس” الإلكتروني الانتباه إلى أنَّ “الاتصال يخدم ابن سلمان الذي يريد القول إنَّه ليس تابعاً للإدارة الأميركية فيما يريد بوتين التأكيد أنَّ رحلة الرئيس الأميركي لم تضر بالعلاقة السعودية – الروسية، خاصة وأنَّ جولة بايدن لم تظهر نتائجها وما إذا كانت قد حققت أهدافها بدفع الرياض لزيادة الانتاج النفطي”.

ويأتي الاتصال بين ولي العهد السعودي والرئيس الروسي بعد زيارة الرئيس الأميركي جو بايدن إلى السعودية وقمة طهران التي جمعت الرؤساء الإيراني السيد إبراهيم رئيسي والروسي والتركي فلاديمير بوتين.

https://twitter.com/i/status/1550547292544913409