أخبار عاجلة
العضو في المجلس السياسي في "أنصار الله" محمد البخيتي (صورة من الأرشيف - "بي بي سي")

صنعاء: لن نقف مكتوفي الأيدي إذا لم تستجب الرياض لمطالبنا

اليمن/ نبأ – حذَّر القيادي في “أنـ ـصـ ـار الله” محمد البخيتي تحالف العدوان السعودي من أنَّه “إذا لم يستجب لمطالب صنعاء العادلة فإنَّها لن تقف مكتوفة الأيدي من دون الرد على الحصار”.

وحذَّر البخيتي التحالف، في مقابلة مع قناة “الميادين”، من أنَّ “أيَّ جولة مقبلة مع السعودية ستكون مختلفة عن السابق، لأنَّ القوات المسلحة طوَّرت قدراتها الصاروخية والجوية”.

وأكد أنَّ “الجريمة السعودية في صعدة تأتي في إطار العدوان السعودي المستمر على المناطق الحدودية، ولا علاقة لها بزيارة الوفد العُماني إلى صنعاء”.

وكان يمنيون قد استشهدوا وأصيب آخرون، ومهاجرين أفارقة، جرّاء قصف من حرس الحدود السعودي على محافظة صعدة خلال أيام الجمعة 23 والسبت 24 والأحد 25 كانون أول / ديسمبر 2022.

وفي وقت سابق، قال رئيس الوفد اليمني المُفاوِض محمد عبد السلام إنَّ الوفد العُماني الذي يزور صنعاء التقى قائد “أنـ ـصـ ـار الله” السيد عبد الملك الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن مهدي المَشّاط، ورئيس هيئة الأركان اللواء الركن محمد الغماري، ووصف عبد السلام هذه اللقاءات بـ “المثمرة”.

وحذَّر عبد السلام “التحالف السعودي” من أنَّ “أي إجراءات اقتصادية تستهدف الوضع في اليمن ستقلب الطاولة، والملف الإنساني في مُقدِّمته صرف المرتبات وفقاً لميزانية النفط والغاز في عام 2014، لا يزال أولويةً لصنعاء في المفاوضات”.

وجاءت زيارة الوفد العُماني إلى العاصمة اليمنية ضمن جهود الوساطة التي تبذلها سلطنة عُمان للوصول إلى حل سياسي ينهي العدوان على اليمن، المستمر منذ 8 أعوام.