أخبار عاجلة

برلماني عراقي: السعودية ليست بعيدة عن خطر داعش

السعودية/ نبأ- قال برلماني عراقي، الأربعاء، إن زيارة ولي العهد السعودي إلى الحدود مع العراق لتفقد جنود المملكة يعكس مدى قلق الرياض من تنظيم داعش.

وأشار حاكم الزاملي في تصريح صحفي، إلى أن "التخوفات السعودية من هذا التنظيم لم تكن وليدة الأمس بل هي وليدة اليوم لأن السعودية أدركت مؤخرا فقط  خطر هذا التنظيم عليها".

وكان ولي العهد سلمان بن عبدالعزيز، قد زار أول أمس الوحدات العسكرية التابعة لبلاده عند الحدود الشمالية المجاورة للعراق، بعد تقارير إعلامية أن السعودية عززت وجودها العسكري فيها بعد تمدد تنظيم "داعش" شمال وغرب العراق.

وقال الزاملي إن "هذا القلق ترجم على أرض الواقع بنشر قوات أمنية سعودية على الحدود مع العراق لأن المملكة تعلم أن داعش لا يعترف بالحدود وقد يكون أحد اهدافه التالية هو إما مكة أو المدينة".

وأضاف أن "الحكومة السعودية تعلم بان أفكار داعش تجد قبولاً لدى بعض الشيوخ في المملكة وانها ليست بعيدة عن هذا الخطر".

هذا وذكرت "وكالة الأنباء السعودية" أن الزيارة جرت الثلاثاء في ثاني أيام عيد الفطر، صحب ولي العهد عددا من كبار المسؤولين بينهم رئيس الأركان العامة الفريق أول عبدالرحمن بن صالح البنيان.

وعززت السعودية وجودها العسكري في المناطق الشمالية، وخاصة قرب الحدود مع العراق، بعد التقدم الكبير لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش" وسيطرته على أجزاء واسعة من العراق.