أخبار عاجلة
هنية

حماس: نتواصل مع القاهرة ولا نمارس الاغتيالات السياسية

فلسطين/ نبأ – أعرب نائب رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، إسماعيل هنية، عن أمله في أن تعيد القيادة المصرية النظر في الاتهام الذي أطلقه وزير داخليتها مجدي عبد الغفار بضلوع الحركة في اغتيال النائب العام السابق، هشام بركات، مشدّداً على أن “هذا الاتهام لا أساس له من الصحة”.

وقال هنية، في تصريحات مصوّرة بثها إعلام “حماس”، “لا شك في أننا حريصون على هذه العلاقة، وتفاجأنا بالتصريح الذي صدر من وزير الداخلية”، مؤكّداً أنّ “لا فلسفتنا ولا فكرنا ولا نظريات عملنا يمكن أن تستوعب هذا العمل”.

وأكّد هنية، أنّ “حماس لا تمارس الاغتيالات السياسية، لا خارج فلسطين ولا داخلها، وعدوها المركزي هو العدو الإسرائيلي، ومقاومتها محصورة داخل الأرض الفلسطينية”، معرباً عن أمله في أن “يؤدي الاتصال المكثف مع المسؤولين في مصر، إلى تجاوز هذا الحدث، ووضعه في خارج السياق، لأنّ السياق الطبيعي في العلاقة المصرية – الفلسطينية أنها قائمة على الأخوة والاحترام والاعتراف بالدور التاريخي لمصر، وعلى اعتبار فلسطين قضية مركزية تعطي الروح للأمة، ولأي دولة تريد أن يكون لها وزن إقليمي في المنطقة”.

جاءت اتهامات وزير الداخلية المصري لـ”حماس” متزامنة مع عودة الاتصالات بكثافة بين الحركة والمخابرات المصرية المسؤولة عن الملف الفلسطيني، وهو ما كان سيترجم عملياً بزيارة لوفد من الحركة إلى القاهرة.