أخبار عاجلة

في سابقة.. السلطات السعودية تحاول استرجاع طفلي داعش من تركيا

السعودية/ نبأ- قالت السفارة السعودية في أنقرة، انها اتخذت إجراءات عاجلة لاستعادة طفلين سعوديين استدرجهما والدهما إلى الأراضي التركية بهدف تهريبهما للقتال ضمن صفوف داعش على الأراضي السورية.

وكان الطفلان عبدالله (11 عاما)  وأحمد الشايق (10 عاما) سبق وأن أثارت والدتهما قضيتهما في موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، مشيرة إلى اختفائهما في تركيا.

وقالت مصادر، أن السفارة السعودية لدى أنقرة تبلغت رسميا بالحادثة من عائلة الطفلين الخميس الماضي، فيما شرعت باتخاذ الإجراءات اللازمة والعاجلة لاستعادة الطفلين.

وأضافت أن السلطات الأمنية بدأت بمتابعة القضية عن كثب، مشيرة إلى وجود خلاف عائلي بين والد ووالدة الطفلين (منفصلان)، الأمر الذي أدى إلى تطور القضية على هذا النحو.

وقال سفير الرياض لدى تركيا "إن السفارة ودون النظر لأية معطيات عائلية، تتابع القضية انطلاقا من التوجيهات المبلغة لها بالاهتمام بالمواطنين ومصالحهم وحماية سلامتهم في الخارج".

يشار إلى أن هذه أول مرة تثار قضية انضمام أطفال سعوديون إلى جماعات قتالية في الخارج. حيث يعد السعوديين من أكثر المقاتلين مع التنظيمات المتشددة المتواجدة في سوريا والعراق، ويتركز تواجد أغلبهم في تنظيم "دولة الخلافة" داعش.