أخبار عاجلة

المتضامنون بإنتظار المحاكمة غداً: الشيخ النمر قضية ونهج لا يمكن إعتقالها

السعودية / نبأ – أكد شقيق الشيخ نمر باقر النمر محمد النمر أن قضية الشيخ النمر تمثّل جزءاً من الصراع من أجل الحقوق، وهو يُشكّل عنوانا للناس الذين يطالبون بالحقوق و الاصلاحات في السعودية، وبالذات المطالبة بالغاء التمييز الطائفي.

واعتبر محمد النمر في تصريحات إعلامية بأن الجهات الحكومية في المملكة تحاول إرسال رسالة للناس من خلال محاكمة الشيخ النمر لتمنعهم عن المطالبة بالاصلاحات والحقوق.

وأشار إلى ان القاضي لم يعط مسوغات مقنعة خلال الجلسة الماضية لعدم حضور الفرقة التي القت القبض على الشيخ النمر، في الوقت الذي كان قد أمر بإحضارها، إلا أن الإدعاء العام رفضَ ذلك.

وحيث يقترب موعد المحاكمة في 31 أغسطس، فقد بدأت فعاليات التضامن في أكثر بلدان العالم. وفي البحرين دعت جمعية العمل الإسلامي البحريني أمل جماهير الثورة وشعب البحرين للمشاركة بالأمسية الدعائية لخلاص الشيخ النمر ومعتقلي القطيف والبحرين، وذلك في بلدة المعامير.

شعبيا، يؤكد المواطنون تضامنهم مع الشيخ النمر عبر مواقع التواصل الإجتماعي، حيث تؤكد المواقف أنه ليس رجل دين فحسب بل هو رجل حقوفي يدافع عن كل المواطنين كما أشاروا أن الشيخ النمر طالما وقف ضد الطائفية وعمليات التمييز المذهبي.

وأطلق النشطاء على يوم أمس بـ”جمعة الفرج” ودعوا الجماهير إلى تكثيف الدعوات للإفراج عن الشيخ النمر وكل المعتقلين.

كما دعت التغريدات إلى توسيع حملات التضامن مع النمر رغم كل التهديدات التي تمارسها السلطات في المملكة، معتبرين أن قضية النمر هي قضية كبرى وستتهاوى على إثرها عروش الظلمة، بحسب ما جاء في التغريدات.

كما أنتقد الناشطون تعامل وسائل الإعلام الرسمية مع قضية الشيخ النمر معتبرين أن النمر يمثّل منهجا وفكرا ولا يمكن تغييبه بالاعتقال والمحاكمات.