أخبار عاجلة

مطالبات عراقية بإطلاق سراح الشيخ النمر.. وخشية من تصاعد المواقف التكفيريّة

العراق / نبأ – طالبت جماعة عراقية غير معروفة بإطلاق سراح الشيخ نمر النمر مقابل الإفراج عن مجموعة من الصيادين القطريين كانت اختطفتهم يوم الأربعاء الماضي.

شبكة إرم الإخبارية نقلت عن مصادر في البرلمان العراقي قوله إن بين المخطوفين أحد أفراد العائلة الحاكمة في قطر وهو الأمير جاسم فهد آل ثاني.

وبينما اعتبرت وزارة الداخلية العراقية أن عملية الخطف تهدف إلى الإساءة لسمعة العراق والإيحاء بأن مناطق الجنوب فيه غير آمنة، وصف محمد النمر شقيق الشيخ عملية الإختطاف بالإرهابية، رافضاً زجّ اسم شقيقه مقابل خلاص المخطوفين.

إلى ذلك كشفت عائلة الشاب المحكوم بالإعدام علي النمر، عن قيام السلطات بمنعهم من زيارته التي كانت مقررة اليوم الأحد في سجن الحائر.

واشارت مصادر مقرَّبة من عائلته إلى أن الأحد العشرين من ديسمبر يُصادف ذكرى ولادة علي، وموعد زيارة العائلة، لكن الأخيرة عندما وصلت الى السجن لم يُسمح لها برؤية ولدها، ولم تتبيّن بعد الأسباب وراء ذلك.

أبدى مراقبون خشيتهم من تصاعد المواقف التكفيريّة ضد المواطنين الشيعة في المملكة، وصعود موجة جديدة من التهديدات الداعشية ضدّهم وذلك بالتزامن مع إعلان المملكة تحالفها الجديد ضد الإرهاب.