أخبار عاجلة

تقرير إخباري – ‫مقاولان يتسببان في قطع بعض خدمات الاتصالات في بعض مناطق المملكة

السعودية / نبأ – تسبب مقاولان أحدهما ينفذ أعمال إنشاءات والآخر أعمال خدمية بقطعين مزدوجين في الألياف البصرية التابعة لشركة الاتصالات السعودية. القطع الأول من الخبر باتجاه الرياض، والقطع الثاني من مقسم لاسلكي باتجاه مقسم الهفوف.

وقد تسبب القطعان في خروج ما يقارب من ١٠٠٠ محطة جوال جيل ثاني/ثالث/رابع، وانعزال لمقسمي الدمام لاسلكي والخبر، كما تسبب القطع في انعزال باقي القرى والمدن المجاورة لها، هذا بالاضافة إلى خروج ٨٣٧ كبينة الكترونية وتأثر ما يقارب من ٢٠٠ ألف عميل في المنطقة الشرقية.

من جهتها، شركة الإتصالات السعودية أكدت بأن القطوعات والأضرار الناجمة عنها بسبب إهمال المقاولين وعدم وجود رادع قوي أثر سلباً على القطاعات الحيوية التي تمس حياة المواطنين وكذلك تؤثر بشكل كبير على القطاعات الحكومية والأعمال في مجالات الصحة والمصارف والاتصالات وغيرها.

وقد أدى انقطاع شبكة الانترنت إلى تكدس مركبات المسافرين على جسر الملك فهد بين المنطقة الشرقية والبحرين، وتعطيل حركة المسافرين.

وأوضح مدير إدارة العلاقات العامة بالمؤسسة العامة لجسر الملك فهد جمال الياقوت : أن انقطاع شبكة الانترنت على المنطقة الشرقية، تسببت في تعطيل النظام لأكثر من ساعتين مما أدى إلى تكدس مركبات المسافرين على جسر الملك فهد، إلى  أعلى نقطة بطول لايقل عن 3 كيلومتراً

وأضاف أن حركة المسافرين تعطلت فلامجال للرجوع للمملكة أو الدخول إلى مملكة البحرين بينما تنبه القليل منهم وتراجعوا قبل دخول منطقة الجمارك، مشيراً إلى أن امتداد المركبة على الجانبين أدى إلى تلاحم المسارات، موضحاً أن الاجراءات مازالت قائمة لمحاولة فك الاختناق في ظل استمرار الأجواء الحارة اللاهبة التي تشهدها المنطقة.